أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

العنف يتصاعد في اليمن مع انتهاء هدنة كورونا

يمنات

قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إنه اعترض و دمر صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه جنوب السعودية، اليوم الثلاثاء 16 يونيو/حزيران 2020، بعد اعتراض عدة طائرات مسيرة أطلقت ليل الإثنين الماضي.

و تصاعدت أعمال العنف بين التحالف و أنصار الله “الحوثيين” بعد أن انقضت الشهر الماضي هدنة استمرت لستة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا في اليمن.

و ذكر بيان صادر عن التحالف أن الصاروخ أطلق في اتجاه منطقة نجران جنوب السعودية. و قال التحالف في وقت سابق إنه دمر عدة طائرات مسيرة أطلقت نحو مدينة خميس مشيط الجنوبية في وقت متأخر يوم الاثنين.

و في تغريدة على تويتر، كتب متحدث باسم حركة الحوثيين، ان الهجوم الذي استهدف مدينة خميس مشيط جاء ردا على ضربات جوية شنها التحالف، و لم يكن هناك تأكيد فوري للهجوم الصاروخي.

و يوم الاثنين كتب وزير الصحة في حكومة الحوثيين في تغريدة على تويتر أن ضربة جوية شنها التحالف أدت لمقتل 13 شخصا من بينهم أربعة أطفال في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية. و لم يعلق متحدث التحالف.

و في العاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، قال عدة سكان يوم الثلاثاء إن طائرات التحالف قصفت مواقع عسكرية في جنوب و غرب المدينة.

و نقلت قناة الإخبارية السعودية الرسمية عن بيان صادر عن التحالف قوله في وقت لاحق إنه شن ضربات جوية مكثفة على أهداف للحوثيين في محافظتي صنعاء و عمران، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

و يأتي تصاعد أعمال العنف في وقت يكافح فيه اليمن وباء فيروس كورونا، فيما يعاني معظم السكان من سوء تغذية حاد.

و قالت الأمم المتحدة إن الفيروس ينتشر بضراوة في هذا البلد الذي يعاني من أنظمة صحية مهترئة و لا يتمتع بقدرات ملائمة لفحص حالات الإصابة، كما يعتقد أن معدلات الإصابة أكثر بكثير من التقارير الرسمية.

المصدر: وكالة رويترز

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى